7 نصائح لمعالجة الصلع عند الرجال

يلجأ العديد من الرجال الذين يعانون من مشكلة الصلع أو احتمال حدوثه إلى زراعة الشعر أو استخدام المستحضرات الكيميائية و يشكل الخوف من الصلع قلقاً كبيراً عند الرجال، ويفيذ الباحثون أن اهم أسباب الصلع العوامل الوراثية والجينية، وبالرغم من عدم وجود علاج ناجح للصلع إلا أن الباحثون يقدمون بعض النصائح للتقليل من تساقط الشعر وبالتالي تأخير ظهور الصلع لدى بعض الرجال.

 

ومن أهم النصائح التى تؤدى الى تقليل احتمال الصلع وفقدان الشعر عند الرجال:

1. عدم تمشيط الشعر بخشونة لأن التمشيط القاسي يخدش فروة الرأس وينزع الشعرة من جذورها.

2. اجذر من بعض الوصفات العلاجية التي قد تكون من اثارها الجانبية الاصابة بالصلع،مثل ادوية مخففات الدم والادوية النفسية معروف بأن لها مثل هذه الاثار الجانبية.

3. تناول الاطعمة الغنية بالاحماض الدهنية أوميغا 3 مثل سمك السلمون و الجوز. حيث تحتوي هذه الاطعمة على الكثير من البروتينات والمعادن والتي ارتبطت بمنع فقدان الشعر للمرضى الخاضعين للعلاج الكيميائي.

4. تناول الاطعمة الغنية بالحديد و فيتامين ب اذا كانت مستوياتهم منخفضة.

5. أقلع عن التدخين فهو يعيق تزويد جريب الشعرة بالدم وهو ما يؤدي بالطبع إلى فقدان الشعر.

6. تجنَّب استخدام مثبتات الشعر التي تحتوي على مادة بتروليوم ، فهناك أدلة على أن مثبت الشعر الذي يحتوي على بتروليوم أو بارافين يسدّ جريب الشعرة ويوقف تالياً نموها،

7.  أكثِر من تناول الجوز والفاكهة المجففة ،فنقص الحديد في الجسد يعيق نمو الشعر ويزيد من تساقطه، لذا يجب الإكثار من تناول اللحم الأحمر, والخضروات, والجوز والفاكهة المجففة.